التجمع الوطني الديمقراطي وموقع عــ48ـرب وصحيفة "فصل المقال" ينعون القيادي الوطني المحامي رياض أنيس

القيادي الوطني المرحوم أحد مؤسسي التجمع وعضو المكتب السياسي وعضو اللجنة المركزية في الحزب، والمشرف العام على موقع عــ48ـرب والمحرر المسؤول لصحيفة "فصل المقال"..

<font color=التجمع الوطني الديمقراطي وموقع عــ48ـرب وصحيفة "فصل المقال" ينعون القيادي الوطني المحامي رياض أنيس " width="640" height="376" onerror="this.onerror=null; this.src=document.getElementById('broken_img_alt').value">
فجعت الحركة الوطنية في الداخل بوفاة القيادي الوطني المحامي رياض أنيس عناية من مدينة أم الفحم، فجر اليوم الجمعة (24/04/2009)، وذلك إثر مرض عضال لم يمهله طويلا، فتوفي عن عمر يناهز 56 عاما.

ومن المقرر أن يشيع جثمانه الطاهر بعد صلاة الجمعة اليوم من مسجد المحاجنة إلى مثواه الأخير في مدينة أم الفحم.

وقد نعى التجمع الوطني الديمقراطي ببالغ الأسى والحزن القيادي الوطني المرحوم الذي يعتبر أحد أعمدة العمل الوطني في الداخل، واعتبر فقدانه خسارة للحركة الوطنية عامة، والحركة الوطنية الأسيرة بوجه خاص.

كما ينعي موقع عــ48ـرب القيادي الوطني المرحوم والذي أشغل منصب المشرف العام على الموقع.

وينعى المرحوم صحيفة "فصل المقال" والتي أشغل فيها منصب المحرر المسؤول.

كما أشغل المرحوم منصب رئيس مجلس الإدارة في جمعية "الأهالي"، وعضوا مراقبا في جمعية الثقافة العربية.

وكان المرحوم ضمن المحامين الرئيسيين في طاقم محامي مركز "عدالة" في عدد من القضايا بينها قضية أهالي شهداء هبة أوكتوبر 2000 أمام لجنة "أور"، وقضية شطب التجمع الوطني الديمقراطي ومنعه من خوض الانتخابات عام 2003، بالإضافة إلى قضية سحب حصانة المفكر د.عزمي بشارة النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في العام 2001.ببالغ الأسى والحزن ينعى التجمع الوطني الديمقراطي القيادي الوطني وعضو المكتب السياسي واللجنة المركزية للحزب، وأحد الأعضاء المؤسسين المحامي رياض أنيس - عناية.

وسوف يشيع جثمانه الطاهر في مدينة أم الفحم، اليوم بعد صلاة الجمعة من مسجد المحاجنة إلى مثواه الأخير.
نعي وتعزية
تنعى جمعيّة الثقافة العربيّة فقيدنا الغالي عضو جمعيّة الثقافة العربيّة
المحامي رياض الأنيس
الذي رحل عنّا اليوم الجمعة، 24 نيسان 2009.
رحل فقيدنا وهو يحمل الوطن والقضية في قلبه، ونحن إذ يعتصرالألم قلوبنا لفدح المصاب، نُزجي إلى أسرة الفقيد وللتجمع الوطني الديموقراطي والوطنيين من شعبنا أحرّ الدعوات بالصبر وحسن العزاء، ولفقيدنا الرحمة والخلود.
وتبقى ذكراك، كما رؤاك، تنشد وطنًا وتبعث أملا.
بحزن وألم وفقدان ينعى اتحاد الجمعيات (اتجاه) المحامي رياض الانيس

القيادي الوطني والمناضل في العمل السياسي والأهلي والجماهيري، الحقوقي الفذ والمدافع القوي عن المناضلين والملاحقين سياسيا وأمنيّا والممثل الأمين لقضايا شعبنا الفلسطيني أينما تواجد.

رياض الأنيس والذي أسهم في بناء المؤسسات وفي العمل الأهلي ولعب دورا قياديا في عدد من الجمعيات الأهلية ودافع عن المؤسسات في مواجهة الملاحقات السياسية وشكّل سندا دائما وثابتا لمجمل العمل المؤسساتي الوطني.

إنا في اتحاد الجمعيات العربية، وإذ نقف أمام فداحة الخسارة والفقدان لهذه الشخصية الفذة، فإننا نرفع تعازينا الحارة إلى عائلة الفقيد وذويه وإلى مجمل الحركة والمؤسسات الوطنية، ونؤكد أن فداحة الفقدان والحسرة هي دلالة على ما اتسم به المحامي رياض الأنيس من شخصية متميزة وإسهام في مراكمة الإنجازات الوطنية.

إن صاحب رصيد مثل رياض الأنيس سيبقى دائما حاضرا بيننا وفي ذلك بعض العزاءنعي مناضل
ينعى مركز الأهالي للتنمية الجماهيرية أعضاءً ادارةً وموظفين ورئيس الهيئة الإدارية بمزيد من الحزن والأسى أحد أبرز الرموز الفلسطينية المناضلة بالداخل القائد المحامي:

رياض الأنيس - رئيس الهيئة الإدارية لجمعية الأهالي
الذي وافته المنية اليوم الجمعة صباحا بعد صراع مع مرض عضال لم يمهله طويلا عن عمر يناهز 56 عاما وسيشيع جثمانه اليوم الجمعة في أم الفحم بعد صلاة الظهر.

له الرحمه ولعائلته وزوجته وأبنائه وكافة أبناء الشعب الفلسطيني العزاء

عموم آل أبو عناية في أم الفحم
والأخوة في التجمع الوطني الديمقراطي المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
أبناء الحركة الإسلامية في البلاد يقدمون إليكم أحر التعازي بوفاة
الأخ الأستاذ المحامي رياض الأنيس
سائلين الله جل جلاله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته ونسأله سبحانه أن يلهم ذويه ومحبيه من
بعده الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون
وعنهم
الشيخ رائد صلاح
رئيس الحركة الإسلامية

التعليقات